سينما
مشاهير
موسيقى
تلفزيون

عادل إمام يختار عيد ورزق ولبلبة وخالد سرحان لمشاركته بـ"صاحب السعادة"

يبدو أن مسلسل "صاحب السعادة"، سيحمل العديد من المفاجآت، خاصة وأن عادل إمام يحرص على اختيار فنانين يقومون ببطولة أعمال بمفردهم، ليشاركوه بطولة العمل، حيث انضم مؤخرا فنانى الكوميديا أحمد عيد وأحمد رزق إلى أسرة المسلسل، لينضم النجمان بشكل رسمى إلى العمل بعد تعاقد الفنان الكبير محمود ياسين، والذى يظهر فى شخصية وزير داخلية.

وقال منتج المسلسل تامر مرسى لـ"اليوم السابع"، هناك جلسات عمل فعلية وبروفات خاصة بالعمل، بدأت مؤخرا، استعدادا لبدء التصوير منتصف ديسمبر المقبل، موضحا أن المخرج رامى إمام أوشك على الانتهاء من معاينة أماكن التصوير، ويواصل حاليا ترشيح باقى الفنانين المشاركين بعدما استقر على أصحاب الأدوار الرئيسية، وهم لبلبة وأحمد عيد وأحمد رزق ونهال عنبر ومادلين طبر، ولطفى لبيب وأحمد حلاوة، ومحمد عادل إمام وخالد سرحان وإنجى وجدان ورحمة وأمينة سليمان.
وأكد مرسى أن شركة سينرجى خصصت ميزانية مفتوحة لـ"صاحب السعادة"، حتى يخرج فى أفضل صورة، وهو ما جعل الشركة توافق على جميع الترشيحات، التى أسندها الزعيم والمخرج رامى إمام لبعض النجوم، ليشاركوا فى العمل أمثال الفنان الكبير محمود ياسين، والنجمان أحمد عيد وأحمد رزق والفنانة الكبيرة لبلبة.

وأشار إلى أنه لا يشغله ارتفاع الميزانية المحددة للعمل بقدر خروج المسلسل فى أفضل شكل، ليليق بالنجم الكبير عادل إمام، والذى يثق كثيرا فى شركة "سينرجى"، لذلك يقدم معها عمله الدرامى الثالث، فضلا عن تقديم أفضل ما يمكن تقديمه فى الدراما المصرية، والمنافسة به أمام الدراما التركية التى ظن البعض أنها من الممكن أن تؤثر على حركة المسلسلات المصرية، وتسحب البساط من تحتها، موضحا أن الأعمال المصرية لابد أن تكون الأقرب للجمهور لأنها بطبيعة الحال تناقش آمال وأحلام ومشاكل المصريين، مؤكدا أن هذا المسلسل يحمل العديد من المفاجأت من حيث كم الفنانين المشاركين، فضلا عن أهمية القصة التى يقدمها.

وأضاف مرسى، أن جميع أحداث المسلسل سيتم تصويرها داخل مصر بعدة محافظات، وفى لوكيشنات متعددة تتناول الطبيعة المصرية، مثل مسلسل "العراف"، والذى تم تصويره بين الإسكندرية والأقصر والعين السخنة.

وتوقع مرسى للموسم الدرامى الجديد المنافسة الشرسة والقوية، نظرا لتواجد عدد كبير من النجوم الكبار أمثال عمرو دياب بمسلسل "الشهرة"، والذى تنتجه أيضا شركة سينرجى التى يملكها مرسى، وكذلك النجوم محمود عبد العزيز، ويحيى الفخرانى، وأحمد عز، وغادة عبد الرازق وغيرهم، مشيرا إلى أن العمل الجيد الذى يقدم دراما واقعية دسمة، هو الذى سيفرض نفسه على الجمهور.

ولفت مرسى إلى أن تواجد كل هذا الكم من النجوم فى مسلسل "صاحب السعادة"، وغيرها من المسلسلات التى تسير على هذا النهج، سيقضى تماما على الدراما التركية والإيرانية، نظرا لاختلاف تقاليد العمل الدرامى الذى كان يقدم فى السابق، وهو ما تحرص عليه شركة سينرجى فى كل عمل تقدمه على حد قوله.

ومن جانبه، قال الفنان الكوميدى أحمد عيد، إن هذا العمل يجمعه بالنجم الكبير عادل إمام للمرة الأولى، وهو نفس الوضع بالنسبة للفنان محمود ياسين، والمخرج رامى إمام، معبرا عن سعادته البالغة بهذا التعاون، حيث أوضح أن قبوله المشاركة فى عمل درامى ليس هو البطل فيه، خاصة بعد تقديمه لعدة بطولات درامية وسينمائية، جاء لرغبته فى العمل مع الزعيم وياسين، والذى لم يسعفه الحظ للعمل معهما فى السابق منذ دخوله الوسط الفنى.

وأضاف عيد، أن المسلسل يقدمه بشكل جديد ومختلف عن سابق الأعمال التى قدمها، كما أنه قائم على مباراة تمثيلية يشارك فيها جميع الفنانين المشاركين.

وقالت الفنانة مادلين طبر، إحدى المشاركات فى العمل، إن المسلسل بمثابة إعادة اكتشاف لها، حيث أكدت أن التعامل مع عادل إمام، شيئا مختلف حيث يعد من القيم الفنية الكبيرة على مستوى الوطن العربى، معبرة عن سعادتها بانضمامها لهذا العمل، خاصة وأن ترشيحها جاء من الزعيم الذى أسند لها أحد الأدوار البارزة فيه.

وكعادة النجم عادل إمام فى كل عمل يقدمه، حرص على الاستعانة بمجموعة كبيرة من النجوم، فمثلما قدم النجم حسين فهمى وطلعت زكريا، خلال العام الماضى فى مسلسل "العراف"، قدم هذا العام الفنان الكبير محمود ياسين، ونجمى الكوميديا أحمد عيد، وأحمد رزق والذى سبق وشاركه بطولة فيلم "زهايمر"، فضلا عن الاستعانة بالفنانة الكبيرة لبلبة، والتى شاركته بطولة عدد كبير من أفلامه.

ويعد هذا المسلسل هو العمل الدرامى الثالث على التوالى الذى يقدمه النجم عادل إمام مع المنتج تامر مرسى، والمخرج رامى إمام، والكاتب يوسف معاطى، بعد مسلسلى "فرقة ناجى عطالله" و"العراف"، والذى نافس بهما خلال الموسمين الدراميين الماضيين.