علوم
تكنولوجيا

«تويتر» يسمح بخدمة الفيديو الجديدة لأول مرة

«تويتر» يسمح بخدمة الفيديو الجديدة لأول مرة

تعتزم شركة "تويتر" البدء في مشاركة التغريدات بالفيديو خلال الأسابيع القليلة القادمة، لتسمح خدمة الفيديو الجديدة على تويتر للمستخدمين برفع مقاطع فيديو لايزيد طولها عن 10 دقائق عبر تطبيق تويتر ومشاركتها كتغريدات فيديو في خطوة لزيادة تفاعل ونشاط المستخدمين وجلب مستخدمين جدد يحبون المشاركة كفيديو بدلًا من التغريدات النصية المملة.

وحتى الآن خدمة الفيديو الوحيدة المتاحة عبر تويتر هي للمعلنين، ومؤخرًا بدأت تقدمها حصريًا لبعض الحسابات للمواقع الكبيرة لتجربتها.

وتريد "تويتر" من هذه الخدمة الخروج قليلًا من عباءة مواقع الفيديو الأخرى مثل يوتيوب وحتى موقعها فاين الذي يسمح بمشاركة مقاطع لايزيد طولها عن ستة ثواني.

وستسمح خدمة الفيديو من "تويتر" إما التسجيل المباشر لمقطع الفيديو أو رفع مقطع مسجل لديك سابقًا، وفي التفاصيل السابقة التي عرفناها عن الخدمة أنه لاتوجد إمكانية التحرير والتعديل على المقطع لكن المصادر الجديدة تؤكد أن هناك إمكانية التحرير.

بدأت في الشهور القليلة الماضية الشبكات الاجتماعية التوجه بشكل أكبر نحو الفيديو من خلال تحسين تجربة المستخدم وطريقة العرض، حتى أن "فيس بوك" عدلت خوارزمياتها لتعطي أولوية أكبر للفيديو واليوم هناك أكثر من مليار مقطع فيديو مرفوع على فيس بوك يتم مشاهدته من قبل المستخدمين، فضلًا عن أن الشبكات الاجتماعية على الهواتف المحمولة مثل إنستجرام وسناب شات كلها لديها إمكانيات الفيديو.

يذكر أن تويتر أخبرت المستثمرين في نوفمبر الماضي أن خدمة الفيديو الخاصة بها كانت تعمل عليها وتتوقع أن تطلقها خلال النصف الأول من 2015.