علوم
تكنولوجيا

3 خطوات للحفاظ على بطارية التابلت الخاص بك

3 خطوات للحفاظ على بطارية التابلت الخاص بك

على الرغم من أن أجهزة التابلت أغلبها مزود ببطارية تستمر أكثر من الهواتف الذكية، إلا أنها مع كثرة الاستخدام ومع مرور الوقت تنفد بشكل سريع، ويجد المستخدم نفسه أمام مشكلة خاصة إذا لم يتحرك بشاحن، أو لم يجد مكانًا يستطيع فيه أن يزود التابلت ببعض الشحن، ليستمر فى العمل معه، وهناك العديد من الخطوات التى يمكن من خلالها الحفاظ على بطارية التابلت لأكثر وقت ممكن وقدم موقع TECHRADAR الأمريكى أهم الخطوات البدائية التى يجب على مستخدم التابلت اتباعها لإطالة عمر البطارية.

خطوات إطالة عمر بطارية التابلت: -

فحص ما يستنزف البطارية

عليك من فترة لأخرى معرفة ما هى التطبيقات التى تستنزف بطارية جهازك لكى تقوم بإيقافها أو البعد عنها، عندما تقترب من النقاط قم بالدخول على الإعدادات وبعدها البطارية وسيظهر لك ما هى التطبيقات التى تسحب منها بشكل كبير.

- قلل وقت سطوع الشاشة

ليس فقط عليك أن تقلل درجة السطوع بل عليك أن تقلل الوقت التى تبقى فيه شاشة جهاز منيرة، قم بالتوجه للإعدادات ومنها الشاشة وبعدها اختر Sleep ومنها اختر أقل وقت.

- قم بإغلاق Auto-sync

هناك العديد من التطبيقات التى تقوم بشكل تلقائى بعمل مزامنة مع الإنترنت لتخزين معلومات الاتصال، وهذا يضر البطارية لذلك قم بالدخول على الإعدادات ومنها اختر Accounts and Sync وبعدها إذا كنت لا تحتاج إليها قم بعمل غلق لها عند كل تطبيق.