علوم
تكنولوجيا

أغرب تقاليد الدول في الاحتفال بـ «رأس السنة»

أغرب تقاليد الدول في الاحتفال بـ «رأس السنة»

ودعت شعوب العالم، مساء أمس، العام الماضي بالاحتفالات والألعاب النارية والهدايا، ولكن هناك شعوبًا، رصدتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تحتفل بليلة رأس السنة بطرق وعادات غريبة.

اليابان
لا تكتفي المعابد البوذية، في اليابان، بـ 12 دقة لتستقبل العام الجديد، ولكن تدق ساعات المعابد 108 دقات؛ محاولةً منهم لتبديد المشاعر الدنيوية ومساعدة المواطنين على الوصول لمرحلة التنوير.

إسبانيا
يأكل العديد من الإسبان ثمرة "عنب" واحدة مع كل دقة ساعة ليلة رأس السنة، بدأ المزارعون هذا العرف أو التقليد الغريب عام 1909، طريقة للتخلص من فائض العنب.

جنوب أفريقيا
يحرص سكان حي هيلبرو، في جنوب أفريقيا، على إلقاء أثاث المنزل من النوافذ بدءًا من الأجهزة الكهربائية إلى الأسرة، ما يتسبب في فوضى بالشوارع ليلة رأس السنة.

البرازيل
يعتقد شعب البرازيل، والإكوادور، وبوليفيا وفنزويلا، أن ارتداء ملابس داخلية ذات ألوان زاهية ليلة رأس السنة يجلب الحظ، كما أن اللون الأحمر يجلب الحب العام الجديد والأصفر يجلب الأموال.

بيرو
لا يؤمن سكان مقاطعة شمبيفيكاس، في بيرو، بأن العام الجديد يحمل السلام، لهذا يلكم كل مواطن جاره ويختلق شجارًا لتصفية النزاعات القديمة.

الدنمارك
لا يتخلص الشعب الدنماركي من الأواني الفخارية التي كسرت خلال العام، بل يستعين بها ليلة رأس السنة لتدميرها أمام أبواب منازل أصدقائهم، ليلة رأس السنة.