اخبار مصر
الشرق الاوسط
أخبار العالم

ملياردير روسي يتفوَّق على رئيس الوزراء القطري بامتلاكه أطول يخت بالعالم

تفوُّق الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، على رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية حمد بن جاسم، بامتلاكه أطول يخت شخصي فاخر.
وقالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية: إن "حرب اليخوت" ظهرت جلية بينهما في ليلة رأس السنة، حينما كان يتنافسان في أولولية الرسوّ على ميناء سانت بارتس في البحر الكاريبي لقضاء آخر ليالي 2012.
وكشفت الصحيفة البريطانية أن اليخت المملوك لرجل الأعمال الروسي، الذي يُطلق عليه "الكسوف"، يبلغ طوله 557 قدماً ويبلغ سعره نحو مليار دولار، وهو الأكثر رفاهية في العالم ويمكنه استقبال طائرات هليكوبتر عمودية وبه مخزن يحوي عدداً من الدراجات الهوائية المائية. أما اليخت المملوك لرئيس الوزراء القطري فهو يطلق عليه "المركب"، ويبلغ طوله 436 قدماً، وهو لا يزال أطول من ملعب لكرة القدم، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أنه رغم أنه أقصر من يخت إبراموفيتش، إلا أنه لا يزال الأجمل والأكثر رفاهية في العالم، ويمكنه استضافة أكثر من 24 ضيفاً، وبه نحو 10 أجنحة خاصة بالنزلاء الـ VIP المزودة بالحمامات الخاصة بها وغرفة معيشة وغرفة نوم مزدوجة، علاوة على 55 غرفة لإيواء الموظفين والعاملين على متن اليخت.
وتابعت دايلي ميل قائلة "المركب تحوي أيضاً قاعة سينما وحمام سباحة وجاكوزي خاصاً بها، وأماكن لحمامات الشمس ومنصة لاستقبال طائرات الهليكوبتر، كما أنه سبق واختير ثاني أجمل يخت بالعالم عام 2008".
"الكسوف" يتفوق على "المركب" في أنه يحوي منصتين لاستقبال طائرات الهليكوبتر وحمامي سباحة وقاعة ديسكو متخصصة، و30 كابينة يمكنها أن تعمل كغواصة في حالة وقوع أي كارثة، علاوة على 80 غرفة لإيواء الموظفين العاملين على متن اليخت.