اخبار مصر
الشرق الاوسط
أخبار العالم

اوباما يسافر الى الفضاء لجمع تبرعات لحملته الانتخابيه

دخل سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مرحلة جديدة، فبينما أرسلت دمية للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما إلى الفضاء لتمويل حملته، بهدف الفوز بولاية رئاسية جديدة، قدم منافسه الجمهوري ميت رومني سجله الضريبي.
ومن أجل الاحتفاظ بمنصبه، أرسلت دمية متحركة للرئيس الأمريكي إلى الفضاء لجمع أموال لحملته، وقامت المجموعة القائمة على جمع التبرعات الخاصة بالانتخابات الرئاسية بإرسال دمية «الإيماء» المتحركة على شكل أوباما إلى الفضاء على أمل رفع قيمة التبرعات إلى 100 ألف دولار أمريكي، حسب ما ذكرت جريدة "المصري اليوم".
وأطلقت مجموعة "يارد سيل فور أوباما" الدمية، وهي متصلة ببالون ضخم تتصل به كاميرا إلى عنان السماء في ولاية سان فرانسيسكو، حيث بلغت حوالي 100 ألف قدم فوق سطح الأرض، وفقاً لشون دابل، مبتكر هذا الحدث.
وعلى الجانب الجمهوري استجاب رومني لضغوط منتقديه الديمقراطيين، وكشف أنه دفع ضرائب زائدة للحكومة الأمريكية من أجل الحفاظ على تعهده بأن معدل الضريبة التي سيدفعها سيكون أكبر من 13%.
ونشر رومني (65 عاما) هذه المعلومات على موقع حملته، وكشف أن دخله في 2011 بلغ 13.7 مليون دولار من ثروته التي تقدر بنحو 250 مليون دولار، وأظهرت الأرقام أنه وزوجته آن دفعا ضريبة دخل قدرها 1.9 مليون دولار، أو 14.1%. وجاء معظم دخل رومني في 2011 من الاستثمارات، التي تعامل ضريبيا بمعدل أقل من الدخل من الأجور، وتبرع رومني بـ4 ملايين دولار للأعمال الخيرية في 2011، وشملت التبرعات أكثر من مليون دولار للكنيسة المورمونية.