سينما
مشاهير
موسيقى
تلفزيون

قائمة بأسوء 10 أفلام قدمتهم هوليوود فى العام 2013


تستعد هوليوود خلال الفترة المقبلة لموسم توزيع الجوائز السينمائية الكبرى مثل «أوسكار» و«جولدن جلوب» وغيرهما، والتي تُمنح لأفضل الأفلام التي عرضت على مدار العام، إلا أن ذلك لم يمنع موقع Yahoo Movies من رصد قائمة بأسوأ 10 أفلام عرضت خلال 2013، وكانت المفاجأة تصدر ممثل الأكشن - الذي قارب على الـ60 من عمره ــ بروس ويليس، للقائمة بفيلمه الأخير A Good Day to Die Hard، وانتقد الناقد كيفين باولي تحول شخصية «جون ماكلين» الشهيرة التي قدمها «ويليس» في سلسلة Die Hard إلى جاسوس في الجزء الخامس، كما انتقد السيناريو ووصفه بالضعيف. وتلاه في القائمة فيلم Movie 43 بطولة هال بيري، وكتب الناقد كيفين باولي قائلًا: «شاهدت أكثر من 4000 فيلم طوال 15 عامًا، ولم أجد أسوأ من هذا الفيلم الذي اقتبس عدة مشاهد من أفلام شهيرة، وقدمها على أنها كوميدية».

وفي المرتبة الثالثة، جاء فيلم After Earth بطولة جيدن سميث، الذي يريد أن يسير على طريق والده الممثل الأسمر ويل سميث، لكن الفيلم خرج كأنه لعبة فيديو جيم تم تشغيلها على شاشة العرض الكبيرة، وفقًا لما يورده الناقد كيفين باولي.

وتلاه فيلم The Lone Ranger بطولة جوني ديب، وإخراج جور فيبرينسكي، واعتبر «باولي» أن الثنائي السينمائي الناجح أرادا أن يكررا نجاح سلسلة شخصية القرصان «جاك سبارو» الشهيرة في فيلمهما الجديد، لكن لم ينجحا في ذلك.

وفي المرتبة الخامسة، جاء فيلم Hansel & Gretel: Witch Hunters الذي يدور في أجواء أسطورية، وعاب التقرير سوء وضعف مؤثراته الصوتية والبصرية.

وجاء فيلم Machete Kills بطولة روبرت ريدريجرز، في المرتبة الخامسة، وكتب عنه «باولي» قائلًا: «استثمار فاشل وغبي لنجاح فيلم Machete، وأتمنى ألا يقدم (ريدريجرز) جزءًا ثالثًا بهذا المستوى المتدني».

واحتل فيلم The Canyons المرتبة السابعة وقال عنه «باولي»: «لا أحد يتوقع أن يكون فيلم بطولة لينزي لوهان عملًا جيدًا، لكن لم نتوقع أيضًا أن يكون بهذا السوء من بطء الإيقاع وركاكة الحوار، ولم تبذل (لينزي) أو أي من الممثلين المساعدين جهدًا يذكر».

وتلاه فيلم Grown Ups 2 بطولة آدم ساندلر، وسلمى حايك، وكتب عنه «باولي»: «تحقيقه 264 مليون دولار في العالم لا يعني أنه عمل جيد».

وجاء في المرتبة التاسعة فيلم Oldboy بطولة جوش برولين، وسبايك لي، لسوء مستواه، وتذيل القائمة الجزء الثالث من سلسلة The Hangover، لأنه مليء بالإفيهات المتدنية بغرض الإضحاك.