اخبار مصر
الشرق الاوسط
أخبار العالم

القبض على سعودية تقود سيارة برفقة أخيها

يبدو أن مسلسل التحدي والكر والفر بين السائقات السعوديات والشرطة لن ينتهي ، فقد ألقت دوريات المرور في الدمام شرق السعودية القبض على فتاة سعودية (ز.م) في العقد
الثاني من عمرها تقود سيارة وهي برفقة أخيها (18 عاماًً).

وأوضح مصدر لصحيفة "اليوم" السعودية اليوم الإثنين ،19 سبتمبر، أن الفتاة على ما يبدو اختارت توقيتاً خارج الذروة (السادسة صباحا) لقيادة السيارة في الشارع اعتقاداً منها أنها ستكون بمنأى عن الدوريات الأمنية، مشيراً إلى أنه تم القبض على الفتاة وأخيها لخرقها القانون الذي يحظر على المرأة قيادة السيارة في السعودية.

وأضاف أنه  تم إيقاف الفتاة، فيما تم احتجاز المركبة وإصدار المخالفات بذلك، بعدما جرى إحضار والدها الذي أخرجها بكفالة حضورية.

وتعد هذه الحادثة الخامسة لمحاولة قيادة المرأة للسيارة في مختلف مدن المنطقة الشرقية. وكانت السلطات السعودية اعتقلت مؤخرا عددا من النساء السعوديات في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية بسبب قيادتهن السيارة.

وقالت إحدى السيدات اللاتي تم اعتقالهن، في صفحتها على تويتر : "والله حتى أنا سئمت القضية! لكن سئمت الحاجة أكثر.. سئمت حاجتي للآخرين".

وتستند السلطات السعودية إلى فتوى صادرة في المملكة تحظر على المرأة القيادة، كما أن للمسالة أبعاداً ثقافية واجتماعية، وليس دينية فقط. والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من القيادة.