أخبار طريفه
فيس بوك و تويتر
صور

هجمة شرسة على "أم أيمن" بعد تشبيهها مرسى بـ"مانديلا العرب والمسلمين" على فيسبوك وتويتر


شن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر"، هجمة شرسة على القيادية الإخوانية "عزة الجرف"، المعروفة إعلاميا بـ"أم أيمن"، بعد تشبيهها "مرسى" بـ"نيلسون مانديلا"، قائلة: "مات نيلسون مانديلا المناضل والزعيم، فك الله أسر المناضل محمد مرسى مانديلا العرب والمسلمين"، وذلك عقب وفاة المناضل الجنوب أفريقى، نيلسون مانديلا.

فى الوقت الذى عبر فيه العديد من قادة وزعماء العالم عن حزنهم لوفاة الزعيم السابق لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا، واعتبره البعض أنه المناضل الفريد من نوعه، والذى خسره العالم. الأمر الذى دفع النشطاء إلى السخرية من "أم أيمن"، قائلين: "سيذكر التاريخ أن الإخوان قالوا على مرسى مانديلا العرب، وبعدها بـ3 دقايق توفى نيلسون مانديلا، همّ الإخوان اللى بيشبّهوا مرسى بمانديلا عارفين مين مانديلا!! أصلهم لو يعرفوا ما كانوا زوجوا باسم مرسى الفاشى بجوار مانديلا العظيم".

وعلق آخر ساخرا: "الإخوان قعدوا يشبهوا مرسى بمنديلا لحد ما الراجل مات، ونصحنا "أم أيمن" قبل كده بلاش تتعشى محشى وتنامى، وهى لسه بتاكل المحشى وتنام، وده غلط على مصر، هو خرم الأوزون وسع من شوية".

وأضاف آخر: "أرى نفس السيناريو.. كلاهما خرجا من السجن، وأصبحا رؤساء، لكن مانديلا استمر ومرسى رجع للسجن"، وسخر آخر قائلا: "آخر هتافات الإخوان: "نام وارتاح يا مانديلا.. ومرسى هيكمل الكفاح، والفرق بين مانديلا ومرسى إن مانديلا ناضل فطلع من السجن للرئاسة، لكن مرسى فاشل طلع من الرئاسة على السجن".

كما وجهت الإعلامية جيهان منصور، عبر تغريدة لها على "تويتر"، رسالة إلى عزة الجرف الشهيرة بـ"أم أيمن"، بعد أن شبهت المناضل مانديلا بـ"مرسى"، قائلة: "مانديلا لم يحرض أنصاره لقتل وتعذيب معارضيه، ووحد بلاده ولم يقسّمها، ولم يتخابر مع دول أجنبية، وأخيرا لم يهرب من السجن".