اخبار مصر
الشرق الاوسط
أخبار العالم

مصادر: مقتل 5 تكفيريين والقبض على 22 إرهابي بينهم 4 من أنصار بيت المقدس و 3 من حماس.. وتدمير 13 بؤرة إجرامية بشمال سيناء


أكدت مصادر سيادية مسئولة أن قوات الجيش واصلت اليوم السبت عملياتها لضرب البؤر الاجرامية بعدد من مناطق الشيخ زويد ورفح والعريش بشمال سيناء وعدد من مناطق محافظة الاسماعيلية وذلك عن طريق قوات الصاعقة والطائرات المقاتلة.

واوضحت المصادر ان الجيش تمكن من تدمير 13 بؤرة اجرامية جديدة وقتل 5 عناصر تكفيرية خلال تبادل لاطلاق النار مع القوات بالاسلحة الآلية، كما تم القبض على 22 عنصرا ارهابيا وتكفيريا منهم 4 تابعين لانصار بيت المقدس و3 تابعين لحركة حماس والباقون من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين الارهابية.
ولفتت المصادر الى انه تم ايضا تدمير 3 منازل خاصة بالعناصر التكفيرية والتي يتم استخدامها كمخازن للسلاح ومخبأ للعناصر الارهابية، علاوة على ضبط اكثر من 50 قطعة سلاح متنوع منها "ار بي جي" واسلحة آليه علاوة على ما يقرب من 150 كيلو من المواد شديدة الانفجار التي تستخدم في تصنيع القنابل والعبوات الناسفة.

وفي السياق ذاته اشارت المصادر ان الجيش قام بتدمير 6 انفاق جديدة على الحدود مع غزة والتي عثر بداخلها على مواد متفجرة كانت معدة للتهريب من غزة الى سيناء، وضبط مراسلات مكتوبة داخل تلك الانفاق كانت موجهة من عناصر تكفيرية في غزة الى العناصر الموجودة في شمال سيناء تضمنت مطالبات بضرورة مواصلة القتال مع قوات الجيش والشرطة واستهداف الكنائس ومعسكرات الامن والمنشآت الحيوية وغيرها وان تنظيم القاعدة سوف يرسل دعما لهم في صورة مسلحين محترفين وفي صورة اسلحة حديثة اليهم لمواصله ما يسمون بـ"الجهاد" ضد اعداء الدين.

وقالت المصادر ان الجيش قام ايضا بتطوير خطته الهجومية على العناصر الارهابية من خلال الاعتماد بشكل أكبر على القذف الجوي باستخدام طائرات يمكنها الضرب ليلا ، وان يتم استهداف البؤر الاجرامية في ساعات الليل.