اخبار مصر
الشرق الاوسط
أخبار العالم

المتحدث العسكرى: الجيش الثانى أبطل عبوة ناسفة زنتها 25 كيلو.. وألقى القبض على 13 مشتبهًا به من التكفيريين


قال العقيد أركان حرب أحمد على، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الثانى والشرطة قامت صباح اليوم الأربعاء، بمداهمة مناطق، "أبو طويلة - الحمادين" بمدينة الشيخ زويد وقبر عمير بالعريش.

وأضاف، فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى" فيسبوك" منذ قليل، أنه تم القبض على 3 أفرد من المشتبه فى قيامهم بوضع عبوات ناسفة على الطريق الدولى "العريش/رفح" أمس يوم الثلاثاء.
كما ألقت القوات المسلحة القبض على 7 أفراد من المشتبه فى انتمائهم إلى الجماعات التكفيرية والإرهابية، وجارى فحصهم أمنيًا، بالإضافة إلى حرق وتدمير عربتان ماركة "فيرنا" ودراجتان بخاريتان بدون لوحات معدنية أو أوراق رسمية والتى تستخدمها العناصر الارهابية فى الهجوم على النقاط الأمنية.

بالإضافة إلى حرق 11 عشة تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية.

وفى سياق متصل، كشف أن عناصر إنفاذ القانون قامت أمس الثلاثاء، مناطق "الصفا - السلايمة" العريش - النحاحلة برفح"، حيث أسفرت تلك المداهمة عن القبض على 3 أفراد من المشتبه بانتمائهم للعناصر الإرهابية والتكفيرية، وتدمير 4 فتحات لنفق بمنطقة النحاحلة.

كما نجحت إحدى الدوريات من إبطال مفعول عبوة ناسفة إجمالى وزنها "25" كجم موضوعة بجوار دانة مدفعية ومجهزة بدائرة تفجير كهربى عن بعد بجهاز "موتوريلا" والتى تم وضعها أسفل خزان المياه بقرية الريسة.