اخبار مصر
الشرق الاوسط
أخبار العالم

بالفيديو.. وزير الداخلية: قادرون على إنهاء تظاهرات الطلاب في 5 دقائق.. ومحاولاتهم تستهدف إنهاك الشرطة قبل الاستفتاء


أكد وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم، أن أعضاء جماعة الاخوان المسلمين يحاولون ارباك المشهد السياسي كلما اقترب موعد الاستفتاء، وذلك لإنهاك الشرطة، مشددا على أن يوم الاستفتاء على الدستور سيكون يوم آمن تماما وعرس ديمقراطي وسيكون نجاخ ساحق لثورة 30 يونيو.

وأوضح "ابراهيم" أن خطة تأمين الاستفتاء ستكون مختلفة عن باقي الاستفتاءات التي حدثت في الأعوام السابقة، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة للعبور بهذه المرحلة الانتقالية الى بر الأمان، ويكون هناك حكومة منتخبة وبرلمان منتخب.

وأضاف "ابراهيم" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل بمقر مجلس الوزراء، أن ما يحدث في الجامعات من طلبة الاخوان، يهدف إلى استدراج الشرطة للدخول الى الجامعة، ثم يقومون بإحداث وفيات واصابات وينسبوها الى الشرطة، وتابع قائلا " ما يحدث في الجامعات انا قادر على ان انهيها في 5 دقائق"، لكني مصمم على عدم إصابة أي طالب اثناء، والتعامل بحكمة لتفويت الفرصة على الاخوان.

وتابع وزير الداخلية أنه في انتظار نتيجة تحقيقات النيابة، وأنا كلي ثقة بأن الشرطة بريئة من ذلك، مؤكدا رفضه عودة الحرس الجامعي لكن من الممكن أن نتدخل في حال تأزم الأمور داخل الجامعة، موضحا أن الإخوان يسعون لتعطيل الدراسة بالجامعات وبالتالي ارسال رسالة الى العالم بأن مصر غير قادرة على تأمين الجامعات، ولن نسمح لهم باستغلال هذه الفرصة.