اخبار مصر
الشرق الاوسط
أخبار العالم

القومى للمرأة .. مكافحة التحرش فى العيد بدوريات أمنيه مكثفه

صرح مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان اللواء حسين فكري بأنه بناء على توصيات المجلس القومي للمرأة فإنه سيتم تكثيف أعداد الدوريات الأمنية المتواجدة في الشوارع والأماكن المزدحمة في جميع أنحاء الجمهورية لمواجهة ظاهرة التحرش خلال عيد الفطر.

وأوضح أن القطاع قام بتخصيص عدد من الأرقام لتلقى بلاغات السيدات في حالة تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف وهى "01126977222 -01126977333 – 01126977444"، كما يمكن للسيدات المعنفات التواصل مع وحدة مكافحة العنف بالقطاع من خلال البريد الإلكتروني E.SGB»عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..
أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة مرفت تلاوى أنه يجرى حاليا التنسيق بين المجلس وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لإرسال جميع الشكاوى والبلاغات الواردة للمجلس والخاصة بوقائع العنف ضد المرأة "الاتجار بالنساء، الاتجار بالأطفال، زواج القاصرات، الاعتداءات الجنسية وغيرها" إلى وحدة مكافحة العنف بالقطاع، والتي تم استحداثها مؤخرا، وذلك حتى يتسنى للوحدة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة.

وأشارت تلاوى – في تصريح صحفي الثلاثاء 6 أغسطس – إلى أن ذلك يأتي في ضوء التعاون القائم بين المجلس وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لمواجهة جميع أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة.